الحمل والولادة

تقرير يفيد أن مبيعات الأجهزة اللوحية قد تتجاوز مبيعات الحواسيب المحمولة بحلول نهاية العام

ليست هناك تعليقات



قامت الشبكة العالمية IDC المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بالكشف عن تقرير جديد جاء فيه أن مبيعات الأجهزة اللوحية قد تتجاوز مبيعات الحواسيب المحمولة بحلول نهاية العامالحالي. وتستند هذه الملاحظات على البيانات الربعية ( بيانات كل ربع ) التي قامت شبكة IDC بجمعها.

ويشير هذا التقرير أيضا إلى أن مبيعات الأجهزة اللوحية سوف تتجاوز كل مبيعات أجهزة الكمبيوتر في السوق بحلول عام 2015. بغض النظر عن ذلك، فإن سوق الأجهزة اللوحية هو الآن تحت سيطرة شركة آبل، ولكن الحصة السوقية لشركة آبل بدأت تنخفض في الآونة الأخيرة لصالح المنافسين من أمثال جوجل وسامسونج وأمازون.

هناك فرق بالرغم من ذلك. الطلب على الحواسيب المكتبية لن يتم القضاء عليه تماما، وعلى ما يبدوا فإن الأجهزة اللوحية ستركز هجومها حاليا على سوق الحواسيب المحمولة. وبفضل الأجهزة اللوحية فإنه بإمكان المستخدمين الآن القيام بالعديد من الوظائف وإنجاز العديد من المهام التي كان المرء يحتاج إلى حاسوب محمول لإنجازها، وهذه واحدة من الأسباب التي كانت وراء تراجع شعبية الحواسيب المحمولة.

تقرير IDC أشار كذلك إلى أن المستهلكين مهتمون بشكل متزايد بسوق الأجهزة اللوحية المصغرة لكونها تأتي بأحجام مناسبة وبأسعار أكثر من رائعة كما هو الشأن مع الجهازين اللوحيين Nexus 7 والـ Kindle Fire.

الآن هناك عدد كبير من الشركات المصنعة التي تقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية المصغرة، وهذا بالتأكيد يعتبر مشكلا للشركات المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة.





  

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة