الحمل والولادة

أوبرا تطلق متصفحها الجديد Opera Next لتحميل

ليست هناك تعليقات
بسم الله الرحمان الرحيم

أعلنت شركة “أوبرا” عن إطلاق الإصدار النهائي  من متصفحها المخصص لنظامي ويندوز و الماك و الذي يحمل الرقم  15 وقالت الشركة  إن Opera Next تمت  برمجته ليوفر  تصفح أسلس للمستخدمين . 

ويتوفر بعض المزايا الجديدة  مثل ميزة Speed Dial التي تم إعادة تصميمها، ليس لإنشاء اختصارات لصفحات الويب المفضلة فقط  بل طورتها لتسمح بإنشاء مجلدات تضم عدة صفحات مع إمكانية ترشيحها.

وتأتي هذه النسخة، بشريط عنوان في المتصفح يدعم ميزة اقتراح المواقع والتكميل التلقائي التي يوفرها
متصفح جوجل كروم ، وبالإضافة إلى ذلك، يأتي Opera Next بميزة  تبويب إستكشف Discover الذي
يقترح للمستخدمين صفحات تلم باهتماماتهم وتاريخ التصفح السابق والموقع الجغرافي و المزيد و كانت قد طرحت الشركة هذه ميزة على نظام “أندرويد”.

ويأتي الإصدار الجديد بخاصية Stash، التي تسمح للمستخدمين بتثبيت بعض العناصر أو مواقع ويب كاملة لتسهيل عملية الرجوع إليها فيما بعد ، ففي حال كان المستخدم يبحث عن موضوع معين في عدة مواقع، يمكنه مثلا عندما يجد أن أحد المواقع يحتوي على ما يريده أن ينقر على رمز القلب الذي يظهر إلى جانب شريط العنوان، لتجتمع جميعها في تبويب Stash الجديد.

وأشارت شركة “أوبرا” إلى أن المتصفح أصبح  يعتمد على محرك متصفح الويب كروميوم Chromium مفتوح المصدر الذي تطوره شركة جوجل، مما يتيح للمستخدمين، الحصول على معايير متوافقة وتجربة تصفح عالية الأداء، اما بخصوص Opera Turbo ، فأصبحت تدعم بروتوكول SPDY الذي يتيح إمكانية تحميل صفحات الإنترنت بأسرع وقت ممكن حتى في أقصى ظروف الاتصال بالإنترنت.
و يأتي في Opera Next في الرتبة الخامسة، بعد “إنترنت إكسبلورر” و”فايرفوكس” و”كروم” و”سفاري”، وذلك بحسب تقرير شركة NetMarketShare .

و في الأخير، يمكن لمستخدمي نظامي ويندوز والماك تنزيل وتجربة المتصفح الجديد Opera Next، من الصفحة الخاصة به على موقع الشركة. من الرابط التالي : اضغط هنا .



وهنا استعراض لبعض الصور :

1- الواجه الخاصة بـ Opera Next :





2- الواجهة الخاصة بمتجر الاضافات :









  


ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة